أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بين خدمية وتنموية.. المتضررون من حرائق طرطوس يحددون المشاريع التي ستمولها المنحة

by Athr Press G

خاص || أثر برس اختار الأهالي المتضررين من الحرائق التي شهدتها جميع مناطق محافظة طرطوس (بانياس، صافيتا، الشيخ بدر، القدموس، الدريكيش، طرطوس) المشاريع الخدمية والتنموية التي يريدون تنفيذها في قراهم، والتي سيتم تمويلها من منحة الرئيس بشار الأسد.

وبحسب مراسلة موقع “أثر برس” تم استعراض المشاريع خلال اجتماع في المحافظة ضم المحافظ صفوان أبو سعدى مع المدراء المعنيين بهذا الشأن، كما تم استعراض الجداول التي نظمت في جميع القطاعات والتي تحتوي على ثلاثة خيارات للمشاريع التنموية والخدمية، حيث اختارت اللجنة في المحافظة المشاريع حسب الأولوية والجدوى الاقتصادية والتنموية وحسب خصوصية المنطقة واحتياجها للمشروع.

وتنوعت المشاريع التي تم اختيارها بين شراء جرارات، بوكات، باكر نغل، بناء مقرات لافتتاح منافذ بيع للسورية للتجارة، بناء صالات تعزية، شق وتعبيد طرق زراعية ونارية، مناحل، صرف صحي.

وفي السياق نفسه، تمت إعادة التغذية الكهربائية إلى كامل المناطق المتضررة بفعل الحرائق، حيث تم استبدال جميع مكونات المنظومة الكهربائية التي تعرضت للأضرار بسبب الحرائق.

وكان الرئيس الأسد قد وجه لتقديم منحة مالية بقيمة 840 مليون ليرة سورية لمحافظة طرطوس، بحيث تحصل كل قرية متضررة على مبلغ 10 مليون ليرة سورية يتم استثماره بتمويل مشروع يختاره الأهالي.

صفاء علي –  طرطوس

اقرأ أيضاً