أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

تعبئة أصغر سعة تكلف 15 ألف ليرة.. “غاز السفاري” يملأ فراغ رسالة الغاز في طرطوس

by Athr Press G

خاص || أثر برس بالتزامن مع التأخر الحاصل في استلام المواطنين في طرطوس لرسالة الغاز، والتي وصلت إلى مدة 80 يوماً، لجأ الكثير من أبناء المحافظة إلى تعبئة غاز “سفاري” وتكبد أعباء مالية بانتظار وصول رسالة استلام الغاز المنشودة، وفي ظل عدم جدوى السخانات الكهربائية بسبب الانقطاعات الطويلة للكهرباء، خاصة في الريف حيث يصل التقنين الكهربائي إلى 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل.

عبدالله أحد سكان حي الشيخ سعد قال لـ”أثر”: بسبب تأخر وصول رسالة استلام الغاز من شركة تكامل اضطررت لشراء غاز صغير “سفاري” لنتمكن من إعداد الطعام والشراب، ويضيف: رغم أن تعبئة الغاز سعة 2 كيلو غاز تتراوح بين 28-30 ألف ليرة، إلا أننا مجبرون على ذلك في ظل انقطاع الغاز والكهرباء.

بدوره، أكد أدهم أنه يوجد الكثير من أصحاب المحلات الذين يقومون بتعبئة غازات “سفاري” لأنها أصبحت تجارة مربحة فأصغر غاز سفاري يزن كيلو من الغاز يتراوح سعر تعبئته من 15-17 ألف ليرة، مشيراً إلى أن الكمية المعبئة لا تكفي الأسرة أكثر من 10 أيام .

ريم “ربة منزل” تقول: لولا الغاز الصغير الموجود في منزلنا لزادت معاناتنا عشرات أضعاف، فأسطوانات الغاز غير متوفرة والغاز الصغير هو الحل الوحيد الذي نملكه لإعداد طعامنا.

وتضيف بتهكم: الأسعار التي يتقاضاها أصحاب المحلات لتعبئة “غاز سفاري” مرتفعة، لكن ليس في اليد حيلة، فالغاز الذي لدي يتسع لـ2 كيلو وسعر تعبئته 30 ألف أي ما يعادل سعر تبديل 6 أسطوانات غاز!.

نادر “موظف” شاطر ريم الرأي، متسائلاً: كيف يتوفر الغاز في السوق السوداء في الوقت الذي تتأخر فيه رسالة استلام الغاز لمدة تصل إلى ٨٠ يوماً؟، ولماذا لا توجد رقابة تموينية غلى تسعيرة تعبئة كيلو غاز في “سفاري” حيث يسعّر من يقوم بالتعبئة على هواه؟

طرطوس – صفاء علي

 

اقرأ أيضاً