أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد نشر “أثر” مطالب المزارعين.. كهرباء طرطوس: إعفاء البيوت البلاستيكية من التقنين خلال الصقيع

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير عام الشركة العامة لكهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور لـ “أثر” أنه يقوم بالتنسيق مع مديرية الزراعة، وعند تعرض المحافظة لموجة صقيع فإنه سيتم إعفاء الخطوط المغذية للمناطق والقرى التي توجد فيها زراعات محمية من التقنين الكهربائي خلال الليل وذلك حرصاً على عدم تضرر المحاصيل جرّاء الصقيع.

ويأتي تأكيد منصور في الوقت الذي حذرت فيه الإرصاد الجوية من موجة صقيع وجليد قوية، داعية المزارعين إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المحاصيل وتفادي الأضرار الناتجة عن الصقيع.

وكان قد نشر “أثر” مؤخراً شكوى لمزارعي البيوت المحمية في طرطوس، طالبوا من خلالها بأن يتم تأمينهم بمازوت زراعي أو إعفاؤهم ليلاً من التقنين الكهربائي خلال موجة الصقيع تجنباً لتضرر محاصيلهم أسوة بالسنوات السابقة، وقالوا: “بات تأمين مادة المازوت عبئاً ثقيلاً علينا، فثمن بيدون المازوت 20 ليتراً، بعد رحلة بحث شاقة 65 ألف ليرة، وهو بالكاد يكفي لتدفئة بيت بلاستيكي ليومين فقط”.

يُشار إلى أن ضرر الصقيع يكون شديداً على النباتات المزروعة تحت الأغطية البلاستيكية بسبب الرطوبة العالية ضمن هذه البيوت الغير مدفّأة، ولذلك يجب على المزارعين أصحاب البيوت المحمية تأمين أجهزة التدفئة المناسبة وجعلها جاهزة للعمل باستمرار كي يمكن تشغيلها عند حدوث الصقيع في أي لحظة.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً