أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بعد تحويلها إلى باخرة لنقل المواشي.. “أتلانتيك” تنطلق غداً من طرطوس إلى بحار العالم

by Athr Press G

خاص ||أثر برس  تستعد الباخرة “أتلانتيك روز” للإبحار غداً الإثنين من مرفأ طرطوس ، لتبدأ رحلة شحن جديدة في نقل المواشي وذلك بعد أن نجح عدد من العمال السوريين بتحويلها ضمن حوض المرفأ من باخرة براد إلى باخرة مواشي وفق مواصفات عالمية.

مدير ميناء طرطوس ثائر ونوس قال في تصريح لـ”أثر برس”: “انطلاقاً من تشجيع وزارة النقل ودعمها لمبادرات تطوير قطاع النقل البحري تم تقديم التسهيلات اللازمة لمالك سفينة أتلانتك روز وذلك بعد إحضارها إلى ميناء طرطوس والتي كان يرغب بتحويلها من سفينة براد إلى سفينة لنقل المواشي.

وأضاف ونوس: “قامت وزارة النقل بإعطاء جميع الموافقات اللازمة لورش العمل وأيضاً موافقات تموين السفينة من معدات وتجهيزات وآليات ومواد دهان وعزل واتزان وتم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتسهيل هذا العمل وفعلا تم إنجاز هذا العمل بنجاح كبير وأصبحت السفينة جاهزة للقيام بالسفر وممارسة أعمالها بشحن المواشي”.

تجدر الإشارة إلى أن المدة الزمنية لتحويل الباخرة لنقل المواشي استغرقت 14 شهراً حيث تراوح عدد العمال الذين عملوا خلالها بين 50- 100 عامل من خيرة الكوادر الوطنية وهي بطول 136 متر وعرض 19 وتتسع لـ 5 آلاف رأس بقر أو 25 ألف رأس غنم دفعة واحدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باسل يوسف – طرطوس

اقرأ أيضاً