أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بعد التعميم بجمع السلاح غير المرخص بالمحافظة.. طرطوس تتسلم عدد من الأسلحة بينها قنابل

by Athr Press G

خاص || أثر برس تنتهي اليوم الأربعاء المهلة المحددة للتعميم الذي أصدرته محافظة طرطوس إلى مجالس الوحدات الإدارية كافة، والذي يقضي بجمع السلاح غير المرخص في المحافظة، وقد كشف مصدر في المحافظة لـ “أثر” عن وجود تجاوب كبير من قبل الأهالي، حيث تم تسليم عدد كبير من الأسلحة إلى الشِعب الحزبية في القرى والبلدات والمدن بحسب العائدية.

وعن طبيعة الأسلحة التي تم تسليمها وأنواعها أشار إلى أنها قنابل متنوعة، وحشوات متفجرة، وصواعق، وذخائر متنوعة بكافة أصنافها، وعدد من بنادق “كلاشنكوف”، مبيناً أن جميع المواطنين الذين سلّموا ما بحوزتهم من أسلحة غير مرخصة بموجب التعميم لم يتعرضوا لأي مساءلة قانونية أو أمنية.

وأكد المصدر أنه بعد انقضاء المهلة المحددة، ستقوم الأجهزة المختصة بمعالجة الحالات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وكانت قد أصدرت محافظة طرطوس تعميماً إلى مجالس الوحدات الإدارية كافة، يقضي بجمع السلاح غير المرخص في المحافظة سواء ممن كانوا يعملون مع الجيش السوري أم مع القوات الرديفة وغيرها، وذلك نظراً لوقوع حوادث مؤسفة في الفترة الماضية ذهب ضحيتها مواطنين أبرياء، وذلك في إطار الحرص على عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

اقرأ أيضاً