أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

بعد احتجاج أصحاب السرافيس.. تسعيرة جديدة للنقل في طرطوس

by Athr Press G

خاص || أثر برس على خلفية ورود شكاوى عدة من أصحاب سرافيس وإضراب عدد من السائقين عن العمل، تموز الماضي، ووقوفهم احتجاجاً أمام مبنى محافظة طرطوس مطالبين برفع تعرفة الركوب، أصدر المكتب التنفيذي لمحافظة طرطوس تسعيرة جديدة حيث أصبحت أجرة السرفيس ضمن مدينة طرطوس 150 ليرة، ومن المدينة للقرى القريبة منها مثل الشيخ سعد أصبحت 200 ليرة وإلى البلاطة 250 ليرة.

وحسب التسعيرة الجديدة، التي حصل “أثر” على نسخة منها، أصبحت أجرة النقل من طرطوس إلى صافيتا 475 ليرة، ومن طرطوس إلى الدريكيش 525 ليرة لمن يسلك الأوتستراد الجديد و675 ليرة لمن يسلك الطريق القديم، من طرطوس إلى بانياس 625 ليرة، من طرطوس إلى القدموس 1150 ليرة، من طرطوس إلى الشيخ بدر 675 ليرة.

وقال مصدر في محافظة طرطوس لـ”أثر” أن المكتب التنفيذي عندما وضع التسعيرة القديمة التزم بتعليمات وزارة التجارة الداخلية، وقد تم تعديلها اليوم بما يتماشى مع مطالب أصحاب السرافيس المحقة، مشدداً على أنه لا أحد يريد غبن للسائقين وهم فئة من الشعب ولها الحق أن تعتاش.

وأكد المصدر أنه تم وضع التسعيرة الجديدة لكافة الخطوط تماشياً مع ارتفاع أسعار المازوت وغلاء قطع غيار السيارات واجور أعمال الإصلاح والصيانة.

وكان طلب محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إعداد دراسة للتسعيرة المطلوبة لكافة الخطوط، حيث تكون دراسة واضحة ووفقاً للأسباب الموجبة سواء لجهة ارتفاع أسعار المازوت أو قطع التبديل أو طبيعة المنطقة من ناحية التضاريس ليتم مناقشتها مع وزارة التجارة.

وجاء ذلك غداة إضراب سائقي سرافيس طرطوس عن العمل منتصف تموز الماضي احتجاجاً على تعديل تعرفة الركوب للسرافيس والتي وصفوها بأنها غير منصفة في ظل ارتفاع تسعيرة المازوت أكثر من ١٠٠% إضافة إلى ارتفاع كلف قطع الغيار والزيوت واختلاف استهلاك المركبة من المازوت باختلاف التضاريس وعدد الركاب.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً