أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

طرح نوعين من السلل “للسورية للتجارة” خلال رمضان بأسعار تبدأ من 170 إلى 285 ألف ليرة 

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تعتزم السورية للتجارة طرح نوعين من السلل الغذائية خلال افتتاح معرض الأمويين الخاص بشهر رمضان، عند الساعة الخامسة مساء اليوم الخميس.

وبيّن مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع في تصريح لـ “أثر” أنه تم تخصيص معارض ومهرجانات يتم خلالها طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية ضمن الصالات، مع تقديم عروض ومشاركات متنوعة، مؤكداً أن الوزارة والمؤسسة لن تحمّل المنتجين أي تكاليف شريطة البيع للأهالي بسعر التكلفة، بغية تأمين احتياجات الناس بشهر رمضان، لتصل نسبة التخفيض في بعض المواد إلى 30%.

وأشار إلى أنه بالتعاون ما بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والمؤسسة السورية للتجارة، ومحافظة دمشق، وغرف الصناعة والتجارة في محافظتي دمشق وريف دمشق، سيتم رفد تلك المعارض بالسلع والمنتجات المتنوعة.

وأضاف هزاع في حديثه مع “أثر” أنه تم إعداد سلل من نوعين، وربما يكون هناك ثلاثة أنواع من السلل، إلا أن السلل الأولى والثانية تبدأ قيمتها من 170 إلى 285 ألف ليرة، وهناك نوع ثالث المؤسسة بطور إعداده، منوهاً بأن هذه السلل ستطرح خلال معارض “رمضان الخير” بعدد من صالات المؤسسة السورية للتجارة، على مستوى محافظة دمشق.

وأوضح أن محتويات السلل تتنوع ما بين البقوليات (من برغل وأرز وعدس..)، السمون، الزيوت، الحلاوة، الطحينية، المعكرونة، المعلبات، ومواد أخرى، وستكون متوفرة طيلة أيام رمضان.

كما تم تخصيص خيمة رمضانية بجانب مجمع الأمويين، يتم من خلالها بيع الحمضيات والخضار والفواكه بأسعار أقل من أسعار السوق، وتطرق هزاع إلى أنه من المقرر زيادة عدد صالات الخضار والفواكه في الشهر الكريم وطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضار والفواكه فيها.

ونوه بأن مهرجان رمضان الخير يقام لأول مرة في مجمع الأمويين بشكله الموسع، ويهدف إلى دعم التكافل الاجتماعي، فيما يُطرح خلال المهرجان الذي يستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك تشكيلة واسعة من العروض، والسلع والمنتجات.

وبالنسبة للمعرض الخاص بالشهر الكريم في مدينة جرمانا، سيتم افتتاحه بداية شهر رمضان، مشيراً إلى أن البيع سيتم مباشرة للأهالي وبسعر التكلفة، دون تحميل المنتجين أية تكاليف، مضيفاً أنه تم تخصيص قسم من المعرض في حرمانا لبيع اللحوم، والفروج، وقسم آخر لبيع الخضار والفواكه، إضافة لأقسام متعددة تتضمن منتجات متنوعة.

لينا شلهوب

اقرأ أيضاً