أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

طبيب يتحدث عن أولى علامات الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال

by Athr Press H

كشف طبيب الأورام ميخائيل مياسنيانكين عن الأعراض الأولية للإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال.

وأفاد مياسنيانكين، بأن التعب وفقدان الوزن وشحوب الجلد تعتبر من الأعراض الأولية للإصابة بسرطان الدم، موضحاً أن هذا النوع من السرطان يصيب الأطفال في أغلب الأحيان ويثير اضطرابات في نضوج الخلايا المكونة للدم في الجسم.

كما بيّن أن السبب الرئيسي للإصابة بالمرض يتجلى بالعامل الوراثي بالإضافة إلى العوامل الأخرى مثل التدخين واستهلاك الكحول أثناء الحمل، والالتهاب المزمن للجهاز البولي التناسلي أثناء الحمل.

وفي وقت سابق، نصح مياسنيانكين المرضى بمراقبة نظامهم الغذائي واستبعاد الوجبات السريعة من النظام الغذائي لتقليل خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

الجدير بالذكر أن سرطان الدم هو أحد أنواع السرطانات التي تصيب خلايا الدم والأنسجة المنتجة لها كنخاع العظم، ففي جسم الإنسان تتكون خلايا الدم في نخاع العظم كخلايا جذعية وتبدأ بالنضوج لاحقاً لتشكل مختلف مكونات الدم (كخلايا الدم الحمراء، وخلايا الدم البيضاء، والصفائح الدموية) وتنتقل بعدها إلى مجرى الدم.

أما في الشخص المريض بسرطان الدم يبدأ نخاع العظم بإنتاج أعداداً أكبر نسبياً من خلايا الدم البيضاء غير الطبيعية التي تدخل مجرى الدم وتبدأ بمزاحمة خلايا الدم السليمة، وبذلك تؤثر عليها وتمنعها من القيام بوظائفها بالشكل المطلوب.

أثر برس

اقرأ أيضاً