أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

طبيب سوري يُكرّم في فرنسا ويعبر عن فخره ببلده سورية

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بتكريم الطبيب السوري المغترب في فرنسا الدكتور عفيف عفيف إثر نجاحه بإنجاز عملية دماغ لشخص يدعى ماران سوفوجان.

ووفقاً لصحيفة “تشرين” السورية، فإن الطبيب عفيف أجرى عملية نادرة في الدماغ أنقذت سوفوجان من الموت المحتم، بعد أن وصل إلى مشفى في محافظة “ليون” الفرنسية، بحالة الموت الدماغي.

وأوضحت الصحيفة السورية، أن المرض المذكور الذي أصاب سوفوجان معروف عالمياَ باسم “غلاسكو 15/3” مع توسع في الحدقتين، والمتعارف عليه في هذه الحالة ترك المريض لمصيره لأن التدخل الجراحي صعب جداً وغير مجدٍ، لكن الدكتور عفيف أصرّ على إجراء العمل الجراحي للمريض وكانت النتائج باهرة وغيّرت نظرة الغرب في إمكانية التدخل الجراحي بعد الموت السريري.

اللافت في الأمر أيضاً، أن الإعلام الفرنسي وصف الدكتور عفيف بـ “البطل” لما قدمه من إنجازات طبية أنقذ من خلالها حياة الكثير من المرضى.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب عفيف، قوله: “إن طريقة التكريم والحفاوة التي تم استقبالي بها خلال الحفل هي نوع من العرفان بالجميل والتقدير والاعتراف بالمقدرة العلمية لإحدى الكفاءات السورية، وأشعر بالفخر عندما يُذكر اسم بلدي في المحافل العلمية”.

ويعد اختصاص الطبيب السوري من الاختصاصات القليلة في العالم، ويتمثل في جراحة الصرع “باركنسون”، والشلل التشنجي، والأمراض النفسية.

تجدر الإشارة إلى الكثير من الأطباء السوريين حققوا إنجازات علمية وأثبتوا جدارتهم في بلاد الاغتراب من خلال العمليات الناجحة التي أجروها.

اقرأ أيضاً