أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

طبيب سوري يوضح أسباب حدوث صداع عند بعض الأشخاص خلال الصيام

by Athr Press B

أفاد اختصاصي الأمراض العصبية الدكتور أنس الميداني بأن العديد من الأشخاص خلال شهر رمضان يعانون من الصداع بشكل عام وخاصة التوتري والشقيقة نتيجة الصيام بسبب نقص مستويات السكر في الدم لانخفاض الغلوكوز.

وعزا د.الميداني نوبات الصداع أثناء الصيام أيضاً إلى الإجهاد والتعب وقلة السوائل في الجسم التي تؤدي إلى الجفاف لافتاً إلى أن الانقطاع لمدة طويلة عن تناول مشروبات القهوة والشاي يؤدي إلى نقص مستويات الكافيين ما يحرض أيضاً الصداع وخاصة عند الأشخاص الذين يتناولونها بشكل كبير، وفقاً لوكالة “سانا” الرسمية.

وبيّن الدكتور الميداني أن اتباع العادات الصحية خلال شهر رمضان من شأنه تخفيف نوبات الصداع وذلك من خلال التقليل من المشروبات التي تحوي مادة الكافيين وشرب كميات مناسبة من الماء إلى جانب وجبة سحور غنية بالكربوهيدرات والسكر والبروتينات.

ولفت الدكتور الميداني إلى ضرورة تخفيف الإجهاد والتعب وخاصة عند الأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم الوقوف ساعات طويلة تحت أشعة الشمس وتخفيض ساعات العمل وتحسين نمط النوم والتزام مرضى الشقيقة بأدويتهم.

واشار اختصاصي الأمراض العصبية الدكتور أنس الميداني إلى أنه يمكن أن تزيد نوبات الاختلاج والصرع وهجمات التصلب اللويحي لدى بعض الذين يعانون من هذه الأمراض العصبية خلال ساعات الصوم مجدداً التأكيد على أهمية استشارة الطبيب والالتزام بتناول الدواء خلال فترة الإفطار.

أثر برس

اقرأ أيضاً