أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

طبيب روسي يكشف عن ما لا يجب فعله عند الإصابة بفايروس كورونا المستجد

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد حول العالم، كشف الطبيب الروسي، غليب غليبوف، والذي يعمل في مستشفى الأمراض المعدية في مدينة زوبوفو، عن ما لا يجب فعله في حال ظهور أعراض الإصابة بفايروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الطبيب غليبوف، قال: “في حال اختفاء حاستي الشم والتذوق، فلا داعي للذعر، وذلك بسبب أن أغلب المرضى الذين تظهر عليهم هذه العلامات تكون حالتهم المرضية خفيفة، حيث أنها عبارة عن وظيفة وقائية للجسم (حماية الدماغ من آثار كوفيد19)”.

وأشار إلى أنه لا يجب إثارة هذه الحواس بشكل مصطنع في أول أسبوعين، أي لا يجب أن تشم الروائح القوية، مثل الزيوت العطرة واستنشاق محاليل كحولية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الأمر.

وأضاف الطبيب أنه لا يجب اللجوء إلى العلاجات التي تعتمد على إدخال محاليل مختلفة في الدم بتركيز معين، كون ذلك لا يجدي نفعاً مع الفايروس المستجد، بل يمكن أن تسبب ضرراً إضافياً للأنسجة الرئوية والدماغ.

وختم الطبيب الروسي كلامه قائلاً: “عند الإصابة بفايروس كورونا يجب الحد من تناول الحلويات، حيث لاحظ الكثير من الأطباء زيادة في نسبة السكر في الدم بعد المرض، ويرجع ذلك على الأرجح إلى تلف أوعية غدة البنكرياس، أو تناول كمية كبيرة من المضادات الحيوية ما يؤدي إلى التهاب البنكرياس”.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 49 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 32 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً