أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

طبيب روسي يتحدث عن مخاطر تناول الثوم للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي

by Athr Press B

أفاد طبيب روسي، بأن تناول الثوم النيئ أكثر خطورة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، وذلك بسبب تأثيره السلبي على الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن طبيب الجهاز الهضمي، نيكيتا خارلوف، قال: “استخدام الثوم يمكن أن يتسبب في رد فعل عنيف وخطير، بل وحتى الإصابة بمتلازمة القولون المتهيج (وهي خلل في وظيفة القولون ما يؤدي لأعراض في الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن وسوء الهضم والإخراج، ومع أن هذه الأعراض ليست خطيرة في حد ذاتها، ولا تؤدي لمرض خطير مستقبلاً، إلا أنها مزعجة جداً للمريض)”.

وأضاف خارلوف: “نظراً لقدرة الثوم على إثارة تهيج الغشاء المخاطي، فلا يجب استخدامه في علاج الرشح وسيلان الأنف”، مشيراً إلى أن العديد من الأشخاص يلجؤون إلى مثل هذا العلاج.

وأشار إلى أن التأثير السلبي على الغشاء المخاطي له تأثير سيّىء على الأجسام المضادة الموجودة عليه، ما يؤدي إلى فتح الطريق أمام الفيروسات والبكتيريا.

ونصح الطبيب بتناول الثوم كجزء من الوجبات الجاهزة وفرك الطعام به واستخدامه في صورة مجففة، وقبل استخدامه في الطعام يجب تركه لبعض الوقت بعد تقشير، مضيفاً أن “تفاعله مع الهواء يزيد من المواد المفيدة للصحة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً