أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

طبيبة مختصة تحذر من تناول المكملات الغذائية بطريقة عشوائية

by Athr Press B

حذرت الطبيبة المختصة في الأمراض الجرثومية ريم عبد الملك، من تناول المكملات الغذائية بشكل عشوائي على اعتبار أنها تسهم في مكافحة فايروس كورونا المستجد.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الطبيبة أكدت أن كل الأدوية بما فيها المكملات الغذائية يمكن أن تشكل خطراً على صحة الإنسان إن لم يتم تناولها بالطريقة والكمية الصحيحة التي يحددها الطبيب حسب الحالة الصحية لكل إنسان وحسب سنه ووزنه وطوله.

وحذرت عبد الملك من أن المكملات الغذائية إذا تم خلطها بمواد طبية أخرى من الممكن أن تثير حساسية لدى بعض الناس، كما أن تناول بعض الفيتامينات دون التأكد من أن الجسم يشكو نقصاً منها قد يؤدي إلى إصابة الإنسان بالتسمم.

ولفتت إلى أن تناول جرعات تفوق حاجة الإنسان الحقيقية يشكل خطراً، مؤكدة “أن الإفراط في تناول فيتامين دال، مثلاً يؤدي إلى تعكرات خطيرة جداً تصيب الكلى”.

وبينت الدكتورة أن مضادات الالتهاب و”الكورتكويد” من بين الأدوية التي تزيد من تعكر حالات الإصابة بفايروس كورونا لدى تناولها.

وختمت كلامها، قائلة: “يتم على شبكات التواصل الاجتماعي تداول قائمة من الأدوية والمكملات الغذائية مثل فيتامين سي ودال والزنك، يُنصح بتناول كميات منها من قبل الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفايروس كورونا بدعوى أنها تخفف من حدة هذه الأعراض”.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً