أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

طالبة سوريّة تنجح بتطوير علاج لمرض الزهايمر

by Athr Press N

أعلنت جامعة “كوبورغ” للعلوم التطبيقية في ولاية بافاريا الألمانية، عن نجاح طالبة الدكتوراه السورية “مروة ملحيس” في تطوير مادة واعدة لمعالجة مرض الزهايمر.

وصرح الدكتور “فراس ممدوح الفهد” المهتم بالشأن الطبي والإغاثي في سوريا وخارجها، أن الطالبة مروة ملحيس استطاعت من تطوير مادة لعلاج مرض الزهايمر ضمن أبحاثها الخاصة برسالتها للدكتوراه، وأنه من المرجح حصولها على براءة اختراع دولية لعلاج هذا المرض، الذي أحبط العلماء لسنوات طويلة بإيجاد علاج جذري له.

ونقلت المصادر عن ملحيس قولها: “سيكون من الرائع القيام بدورك لمساعدة الناس، أحب البحث”، مشيرة إلى أن مروة ليست عالمة فقط، لكنها أيضًا أم لثلاثة أطفال، وقد كتبت رسالة الدكتوراه باللغة الإنكليزية.

السيدة ملحيس ذو الـ 36 عام أم لثلاثة أطفال، تقول إنها استغلت فترة الحمل والأمومة لطفلها الثالث كي تنجز القسم النظري من رسالة الدكتوراه. وصرحت للموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، عن شغفها بالبحث العلمي وتطلعها للمزيد.

وتحدث المشرف عن رسالتها  لتقديمهم طلب لتسجيل براءة اختراع، ويأمل أن تتواصل التجارب والبحوث وأن يساعد بحث مروة في التوصل إلى علاج لمرض الزهايمر.

والجدير بذكره أن حوالي 1.6 مليون ألماني يعانون من الخرف وأن ثلثهم مصابون بمرض الزهايمر، وتأمل طالبة الدكتوراه مروة ملحيس، أن يتحول عملها في النهاية إلى عقار.

أثر برس

اقرأ أيضاً