أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

ضمن ضوابط خاصة.. رحلة جوية ستسير اليوم لإجلاء الرعايا السوريين من الإمارات

by Athr Press H

أعلنت وزارة النقل أن المؤسسة السورية للطيران ستسيّر اليوم الاثنين رحلة جوية لإجلاء السوريين الراغبين بالعودة من الإمارات، منوهةً بأنه سيكتفى بوضع زجاجات مياه فقط قبل صعود الركاب في حين لن يُسمح بتقديم الطعام خلال الرحلات، لتقليل الاحتكاك مع طاقم الطائرة خلال ساعات الطيران.

ووفقاً للبيان الذي نشرته الوزارة على موقعها الرسمي، دعت المسافرين السوريين للتواجد في مطار الشارقة قبل موعد الرحلة بسبع ساعات، لإجراء الفحوص الطبية اللازمة، وطلبت اصطحاب الكمامات والقفازات معهم، حيث سيتم نقل 250 سورياً من مطار الشارقة اليوم على متن رحلة السورية للطيران، على أن تصل إلى مطار دمشق الدولي عند التاسعة والنصف مساءً بتوقيت دمشق.

وأوضحت وزارة النقل أن هناك رحلات أخرى ستنطلق لاحقاً من أجل إجلاء الرعايا السوريين الراغبين بالعودة من دول أخرى، وفق القوائم التي تم تسجيلها لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية، وذلك ضمن شروط وإجراءات صحية ملزمة وبإشراف طبي من وزارة الصحة.

وفي نهاية شهر نيسان الفائت، أكد مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور أن تكلفة تذكرة العودة للمواطنين غير القادرين على الدفع ستتكفل بها السفارة، وفي الدول التي ليس فيها سفارة يمكن التواصل مع أقرب سفارة لهم، وستؤمن القنصليات والبعثات الدبلوماسية قطع التذاكر.

كما شدد على أن أولوية العودة ستكون للنساء والأطفال والمرضى والطلاب الموفدين والمقيمين الذين ستنتهي إقامتهم، لافتاً إلى أن الرحلات ستبرمج وفقاً للشرائح التي صنفت وفقها، واستيعاب مراكز الحجر الصحي.

وقبل أيام، أصدر الفريق الحكومي المعني بمواجهة فيروس كورونا قرار بتكليف وزارات الخارجية والداخلية والصحة والنقل دراسة واقع المواطنين السوريين في الخارج ووضع مجموعة من الضوابط والمعايير لاستقدامهم بما يضمن اتخاذ إجراءات السلامة والصحة وفرض الحجر الإجباري لمدة 14 يوماً للقادمين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً