أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ضمن خطة “تجميل مداخل المدينة”.. ساحة العباسيين تلتحق بجسر فكتوريا وشارع فارس خوري

by Athr Press H

بدأت محافظة دمشق بإعادة تأهيل ساحة العباسيين شرق العاصمة تزامناً مع تنفيذ خطة “تجميل مداخل المدينة”، التي تشمل إعادة تأهيل شارع فارس خوري وعقدة القابون من جهة المدخل الشرقي لدمشق.

وبينت المحافظة أن ساحة العباسيين ستبقى قيد العمل على الرغم من عمليات الصيانة التي تجري حولها، بالإضافة إلى تنظيف الطريق إلى جوبر جانب ملعب العباسيين تمهيداً لفتحه.

ساحة العباسيين

ساحة العباسيين

بالمقابل، بدأت المحافظة أمس الجمعة عمليات إعادة تأهيل جسر فكتوريا، وإغلاق جزئي للطريق من جهة شارع الثورة باتجاه ساحة الأمويين، وتستغرق عمليات تأهيل الجسر 40 يوماً، على أن يكون الإغلاق بشكل منفصل أي 20 يوماً للجهة اليمنى، ثم 20 يوماً للجهة الأخرى، وبعد الانتهاء منه تبدأ صيانة جسر الثورة، وفقاً لما أعلنته محافظة دمشق.

وأشار عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق، فيصل سرور، إلى أن موعد بدء هذه الأعمال متوقع أن ينتهي قبل قدوم فصل الشتاء، لأن درجات الحرارة تساعد على تركيب الفواصل، منوهاً إلى أنه بعد الانتهاء من جسر فكتوريا سيتم الانتقال إلى جسر الثورة ليتم إغلاقه وتركيب الفواصل.

وقُدّرت كلفة صيانة الجسر بحوالي 131 مليون ليرة سورية وفق العقد الموقع مع مؤسسة الإسكان العسكرية في العام 2016.

وساحة العباسيين تتوسط الأحياء الشرقية من العاصمة، وتعتبر من أبرز المعالم والساحات فيها ويتفرع عنها شوارع مختلفة منها شارعا بغداد وفارس خوري.

اقرأ أيضاً