أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

منها البطيخ.. هذه الأطعمة تساعدك للوقاية من ضربة الشمس

by Athr Press H

في هذا الجو الحار تعتبر ضربة الشمس خطيرة للغاية، لذلك ينبغي أن ترطيب الجسم فهو أحد الطرق للمساعدة في منع الأمراض المرتبطة بالحرارة عندما تكونون في الهواء الطلق تحت شمس الصيف.

كما أن هناك بعض الأطعمة التي قد تساعد في منع الإصابة بضربة الشمس، وأهمها:

-البطيخ: هذه الفاكهة منعشة في شمس الصيف الحارة لأنها تحتوي على الكثير من الماء، كما أنها تساعد على تحفيز جسمكم على التعرق، مما يساعدكم على الحفاظ على برودته.

-الخيار: يتكوّن الخيار في الغالب من الماء، لذا فهو طريقة رائعة لإبقاء الجسم رطباً، ويحتوي كوب واحد من شرائح الخيار على 16 سعرة حرارية فقط، ولكنه يحتوي أيضاً على الكثير من الألياف لمساعدة الجسم على التخلص من السموم، فقط تأكدوا من تناول على القشرة أيضاً لأنها غنية بفيتامين C للمساعدة في الحفاظ على صحة بشرتكم ومساعدتها في مكافحة أشعة الشمس المسببة للسرطان.

-الكرفس: مثل الخيار، يتكون الكرفس في الغالب من الماء 96% على وجه الدقة، وهذا يعني أن تناول بضع أعواد من الكرفس يمكن أن يساعدكم في الحفاظ على رطوبة جسمكم بالإضافة إلى توفير المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والزنك والحديد والتي ستساعد في الحفاظ على صحة جسمكم، أضيفوا القليل من زبدة الجوز وستحصلون على وجبة خفيفة مليئة بالدهون الصحية والبروتين أيضاً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً