أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

ضحايا وجرحى بانفجار دراجة مفخخة في مدينة إدلب

by Athr Press R

انفجرت مساء أمس الأحد دراجة نارية في مدينة إدلب الخاضعة لسيطرة “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة التابعة لها ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين

حيث أفادت قناة الإخبارية السورية، مساء أمس بسقوط عدد من الضحايا والجرحى المدنيين في انفجار دراجة نارية مفخخة وسط شارع الجلاء في مدينة إدلب.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأن أكثر من 15 شخصاً أصيبوا بجراح متفاوتة نتيجة انفجار أمام محل تجاري وسط سوق شعبي في شارع الجلاء بمدينة إدلب، وأضاف “المرصد” أن الانفجار وقع أمام محل تجاري لبيع الأسلحة.

وأشار “المرصد” إلى أن “جبهة النصرة” ترخص لنحو 20 محلاً تجارياً في مدينة إدلب وحدها، لبيع الأسلحة والذخائر، غالبيتها وسط الأسواق والأحياء السكنية.

وأول أمس السبت قضى 3 أطفال وسيدة وجُرح 9 أشخاص جراء انفجار ورشة لتصنيع الأسلحة تابعة لـما يسمى “الجبهة الشامية” في ريف حلب الشمالي عند الحدود السورية – التركية، حيث تقع الورشة على مقربة من المخيم.

ويوم أمس الأحد انفجر لغم أرضي على الطريق الواصلة بين تل حسين وكفرغان، عند الأطراف الشرقية لمدينة إعزاز التي تحتلها تركيا في ريف حلب الشمالي، ما أدى لأضرار مادية.

وتشهد محافظة إدلب وعموم مناطق الشمال الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة حالة من الفلتان الأمني وفوضى السلاح التي لا يدفع ضريبتها سوى المدنيين.

أثر برس

اقرأ أيضاً