أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ضحايا مدنيون في ريف حلب و”الهيئة” تقتل قائد “الزنكي”

by Athr Press R

جرح عدد من المدنيين بينهم أطفال، نتيجة القصف المتبادل بين “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” في مدينة “دارة عزة” الواقعة على بعد 30 كم غرب مدينة حلب شمالي سوريا.

وقال موقع “سمارت” المعارض إن المدنية شهدت اشتباكات وقصف مدفعي متبادل بين الطرفين في محاولة لـ”تحرير الشام” بالسيطرة عليها، أسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل بجروح خطيرة.

وأضاف الموقع أن قرية “مكيلبس” تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي من قبل “تحرير الشام”، كما شهدت أطراف القرية اشتباكات بينها وبين “تحرير سوريا” ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين كان أبرزهم القائد العسكري لـ “حركة نور الدين الزنكي” المنضوية في “جبهة تحرير سوريا”.

ونعت “الزنكي” عبر صفحتها الرسمية اليوم، الثلاثاء 27 آذار، قائدها العسكري “خالد الرويشدي” الملقب بـ”أبو الوليد الحمصي” ضمن الاشتباكات الدائرة مع “تحرير الشام” في قرية “مكلبيس” غربي حلب.

إلى ذلك ذكرت وسائل تواصل تابعة لـ”تحرير سوريا” أن الأخيرة دمرت دبابة وعربة بي أم بي وأسقطت طائرة استطلاع  لـ”تحرير الشام” على أطراف “مكيلبس”، فيما عرضت وسائل تواصل الأخيرة أضرار بمنازل المدنيين وقالت أنها جراء قصف “حركة نور الدين الزنكي” لقرية السعدية غرب حلب.

يذكر أن المواجهات بين “تحرير سوريا” و”تحرير الشام” بدأت في 20 من شباط الماضي، وقتل إثرها العشرات من الطرفين المتنازعين، إلى جانب مدنيين قضوا بتبادلات نارية ومدفعية بين الطرفين.

اقرأ أيضاً