أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ضحايا مدنيون في العاصمة دمشق

by Athr Press R

قضى مدنيان وجرح 14 آخرين بسقوط قذيفتين على برج دمشق وساحة الميسات في العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أفادت الوكالة السورية الرسمية “سانا”.

في حين بثّ عدد من الناشطين فيديو مصور قالو إنه لانفجار سيارة مفخخة في منطقة الميسات دون أن يتبين ما إذا كانت الانفجار ناجم عن قذيفة صاروخية أو عبوة زرعت في سيارة في المنطقة المذكورة.

حيث استهدف تنظيم “داعش” المتمركز في مخيم فلسطين وأجزاء من مخيم اليرموك والحجر الأسود المنطقة المذكور بقذائف يرجح بأنها صاروخية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستكمل فيه القوات السورية عملياتها العسكرية على مناطق سيطرة التنظيم في جنوب دمشق، إذ بات التنظيم محاصر ضمن بقعة جغرافية ضيقة ضمن أجزاء من مخيم اليرموك والحجر الأسود ومخيم فلسطين، وسط قصف جوي ومدفعي تنفذه القوات السورية أدى خلال اليوميين الماضيين إلى سقوط عدد من القتلى في صفوف التنظيم.

يذكر أن هذا الاستهدف يعتبر الأول من نوعه على مناطق في عمق العاصمة دمشق من قبل تنظيم “داعش”، حيث أن معظم الرمايات المدفعية التي كان يقوم بها التنظيم كانت تستهدف المناطق القريبة من انتشاره في حيي الزاهر والميدان، وتعيش المناطق الداخلية من العاصمة حالة من الاستقرار منذ استعادة القوات السورية السيطرة على غوطة دمشق الشرقية.

اقرأ أيضاً