أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ضحايا مدنيون إثر غارات شنها طيران التحالف السعودي على اليمن.. وأنصار الله تتوعد بالرد

by Athr Press B

بعد أن نفذ طيران “التحالف العربي” بقيادة السعودية، عدة غارات على مناطق يمنية، توعد المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” محمد عبد السلام، “التحالف” بالرد.

حيث قال عبد السلام في تغريدة على موقع “تويتر”: “في أول أيام عيد الفطر المبارك، غارات مكثفة لقوى العدوان السعودي ـ الأمريكي طالت محافظات عدة وتم ارتكاب مجزرة في مران بصعدة”.

وأضاف: “الإصرار على تكريس التوحش والدموية وفرض الحصار على اليمن لن يجلب ذلك للمعتدين أي أمن”.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، قد أعلن مسبقاً أن “التحالف العربي”، شن أكثر من 48 غارة على محافظات الجوف ومأرب وحجة وصعدة، ما تسبب بسقوط عدد من الضحايا والجرحى بين المدنيين.

وأكد العميد سريع أن “التصعيد الجوي المتواصل سيكون له عواقب وخيمة على قوى العدوان السعودي، وعلى التحلف تحمل تبعات ذلك”.

وكانت الغارات السعودية على الطريق العام في منطقة مران بمديرية حيدان جنوب غربي صعدة في اليمن قد أودت بحياة 2 وأصابت 3 آخرين، وفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية.

يذكر أن التحالف السعودي الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار من عام 2015 الفائت، حرباً على اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

تجدر الإشارة أيضاً، إلى أن أكثر آثار الحرب في اليمن تطال الأطفال، إذ أصدرت الأمم المتحدة تقريراً في عام 2018 الفائت، أوضحت فيه أن “طفلاً يمنياً يلقى حتفه كل 10 دقائق تقريباً بسبب مرض يمكن علاجه ببساطة في أماكن أخرى”.

أثر برس

اقرأ أيضاً