أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ضحايا مدنيون جراء موجة جديدة من القصف الصاروخي على مدينة عفرين شمال حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس قضت طفلة وأصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة الخطورة، جراء قصف صاروخي استهدف صباح اليوم الأحد، مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل “أثر” في حلب نقلاً عن مصادر محلية من عفرين، بأن أكثر من /10/ صواريخ سقطت بشكل متتالٍ في وقت مبكر من صباح اليوم، ضمن عدد من الأحياء السكنية الواقعة وسط المدينة، مبيناً أن الصواريخ بالمجمل انفجرت بين الأبنية السكنية بشكل مباشر.

وأسفر القصف الصاروخي عن وفاة طفلة، وإصابة عدد من المدنيين، بينهم والدة الطفلة، كما تسبب بأضرار مادية كبيرة لحقت بممتلكات المدنيين من منازل وسيارات، فيما تم نقل المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج، حيث بينت المصادر أن معظمهم أصبحوا في حالة صحية مستقرة.

وأشارت مصادر “أثر” في ريف حلب الشمالي، بأن المجموعات المسلحة التابعة لتركيا، ردت على القصف الصاروخي عبر تنفيذها عمليات قصف استهدفت القرى التي تتمركز فيها الوحدات الكردية على الأطراف الجنوبية والشرقية من منطقة عفرين، حيث تم استهداف قرى مرعناز ودير جمال والمياسة وبرج القاص بالقذائف الصاروخية، دون ورود معلومات مؤكدة حول نتائج ذلك القصف.

وتعد موجة القصف التي تعرضت لها مدينة عفرين اليوم، الثالثة من نوعها خلال أقل من /72/ ساعة، حيث كانت شهدت عفرين يوم الجمعة الماضي موجتين من القصف الصاروخي استهدفتا أحياء سكنية وسط المدينة، ما أسفر حينها عن أضرار مادية محدودة، ودون تسجيل أي خسائر بشرية بين المدنيين.

وتسيطر القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها على منطقة عفرين، منذ شهر آذار من عام /2018/، إبان العملية العسكرية التي أطلقتها أنقرة مطلع العام ذاته وأسمتها بـ “غصن الزيتون”، حيث تمكنت القوات التركية من السيطرة على المنطقة بعد معارك عنيفة مع الوحدات الكردية، باستثناء بعض القرى والبلدات الواقعة على تخوم عفرين والتي ما تزال تحت سيطرة مسلحي الأخيرة.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً