أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ضحايا مدنيون بانفجار مفخخة في جرابلس شمال شرق حلب

by Athr Press G

خاص ||أثر برس قضى مدني وأصيب 7 آخرون، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة وسط مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة المدعومة تركياً في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وبيّنت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، بأن الدراجة انفجرت مع حلول الساعة العاشرة والنصف صباحاً، أمام الفرن الآلي في سوق مدينة جرابلس ، أثناء فترة الذروة التي تشهدها المنطقة عادة.

وأسفر الانفجار إلى جانب الخسائر البشرية عن وقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بممتلكات المدنيين والمحال التجارية المنتشرة في السوق.

وعن حالة المصابين قالت المصادر، بأن معظمهم تعرضوا لإصابات خطرة استدعت نقلهم إلى مشفى المدينة لتلقي العلاج.

وضرب عناصر المجموعات المسلحة طوقاً أمنياً واسعاً حول مكان وقوع الانفجار، وشنّوا حملات دهم لعدد من المنازل المجاورة تحت ذريعة البحث عن منفذيه، والذين ما يزالون مجهولين في ظل عدم تبني أي جهة للعملية.

وفي سياق متصل، تزامن انفجار الدراجة النارية في جرابلس، مع اكتشاف عبوة ناسفة زرعها مجهولون على أطراف قرية “قوجمان” التابعة لبلدة جنديرس في ريف منطقة عفرين شمال حلب، حيث تمكن عناصر المجموعات المسلحة المدعومة تركياً من تفكيكها قبل انفجارها ببضعة دقائق.

وتشهد مناطق سيطرة المجموعات المسلحة المدعومة من الاحتلال التركي، حالة من الفلتان الأمني الكبير المتمثل بارتفاع وتيرة التفجيرات التي غالباً ما تتم عبر الدراجات النارية والسيارات المفخخة، متسببة بوقوع أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين، إلى جانب عدد من قتلى المجموعات المسلحة الذين عادة ما يتم استهدافهم عبر زرع العبوات الناسفة أمام منازلهم أو في سياراتهم الخاصة.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً