أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ضحايا مدنيّون إثر قصف شنه التحالف السعودي على محافظة الحديدة في اليمن

by Athr Press B

قضى عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال إثر قصف شنه طيران التحالف السعودي على محافظة الحديدة في اليمن.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن القصف السعودي أودى بحياة 4 مدنيين وأصاب 18 آخرين، فيما تواصل طائرات “التحالف العربي” بقيادة السعودية استهداف مديرية صرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن بغارات مكثفة.

كما شنّ التحالف السعودي 4 غارات جويّة على منطقة مجازة في مديرية باقم الحدودية، وغارة على طخية في مديرية مجز شمالي محافظة صعدة شمال اليمن.

أيضاً، قصفت ​قوات التحالف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعيّة، مناطق متفرقة في مديرية منبه الحدودية غربي صعدة شمال اليمن.

ونقلت “الميادين”، عن مصدر عسكري يمني، تأكيده أن “التحالف العربي” استهدف بـ 87 قذيفة مدفعية مناطق في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الفائتة.

وأضاف المصدر المذكور: إن “قوات التحالف تواصل استحداث تحصينات قتالية جديدة في منطقة كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة”، لافتاً إلى أن مديرية مدغل الجدعان شمالي غرب محافظة مأرب شرق اليمن شهدت معارك عنيفة أيضاً.

وذكر موقع “الميادين” أيضاً، أن مقاتلات التحالف السعودي استهدفت بـ 13 غارة جوية مديريتي مجزر وصرواح المجاورتين لمديرية مدغِل الجدعان.

يشار إلى أن التحالف السعودي الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار من عام 2015 الفائت، حرباً على اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

يذكر أيضاً أن أكثر آثار الحرب في اليمن تطال الأطفال، إذ أصدرت الأمم المتحدة تقريراً في عام 2018 الفائت، أوضحت فيه أن “طفلاً يمنياً يلقى حتفه كل 10 دقائق تقريباً بسبب مرض يمكن علاجه ببساطة في أماكن أخرى”.

أثر برس

اقرأ أيضاً