أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ضحايا بانفجار لغم زرعته القوات التركية في ريف رأس العين شمالي الحسكة

by Athr Press R

قضى 4 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة مساء أمس كانت قد زرعتها القوات التركية في قرية أم العصافير في ريف رأس العين شمال غرب الحسكة وفق ما نقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية.

وأضافت “سانا” بأن “قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية واصلت جرائمها بحق الأهالي وأقدمت اليوم على سرقة محاصيلهم الزراعية المخزنة في منازلهم في قرية المناجير والقرى المجاورة بريف رأس العين”.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات التركية حولت مدرسة المناجير إلى نقطة عسكرية بالتوازي مع استمرار تحليق طيران الاستطلاع التركي في أجواء رأس العين وريف تل تمر شمال غرب الحسكة.

في حين أفاد “المرصد” المعارض بأن القوات التركية تستهدف بشكل متكرر الفرق الطبية في منطقة عملية “نبع السلام” كي لا يكونوا شهود على الإجرام الذي ترتكبه قواتها والفصائل الموالية لها.

وأضاف “المرصد” أنه قضى مساعد طبي من جنسية آسيوية اليوم الإثنين، جراء قصف نفذته القوات التركية، كما أن طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة للهلال الأحمر الكردي واصابتها في مناطق ريف الحسكة.

وبدأت تركيا في التاسع من الشهر الفائت عدوانها على شمال سورية تحت اسم عملية “نبع السلام” وسط قصف جوي ومدفعي مكثف أودى بحياة عشرات المدنيين وهجر الآلاف، وسط حالة من الرفض الدولي الذي لم يترجم بأي سلوك على الأرض.

 

 

اقرأ أيضاً