أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ضحايا إثر قصف مدفعي وصاروخي سعودي على اليمن.. وتسجيل أكثر من 125 خرق للتحالف السعودي

by Athr Press B

قضى مدني وأصيب 2 آخرين، إثر قصف صاروخي ومدفعي لـ “التحالف العربي” بقيادة السعودية، استهدف مديرية شدا الحدودية في صعدة شمال اليمن.

ونقل موقع “الميادين”، عن مصدر عسكري يمني، قوله إنه “تم رصد 126 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية بينها استحداث تحصينات قتالية في كيلو 16 شرقي المدينة.. ومن الخروقات، تحليق 12 طائرة تجسس في أجواء حيس والجاح جنوباً وكيلو 16 شرقاً، و34 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي لعدد 305 صاروخ وقذيفة و80 خرقاً بالأعيرة النارية”.

كما شنت طائرات التحالف السعودي 16 غارة جوية استهدفت مديريات صرواح ورحبة وجبل مراد ومجزر في مأرب شمال شرق اليمن.

وأغارت مقاتلات التحالف السعودي على منزلي شيخ قبلي ونجله في مدغل مأرب شرق اليمن ودمرتهما رغم ولائهما للتحالف السعودي، حسب ما ذكره موقع “الميادين”.

كما دفعت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعومة إماراتياً، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى طور الباحة بلحج جنوب اليمن بعد عودة التوتر والتحشيد العسكري هناك.

جدير بالذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً