أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

ضحايا إثر سقوط عدد من الصواريخ على المنطقة الخضراء وسط بغداد

by Athr Press B

قضى طفل وأصيب 5 آخرين، إثر سقوط عدد من الصواريخ على المنطقة الخضراء قرب السفارة الأمريكية، وسط العاصمة العراقية بغداد.

ووفقاً لشبكة الصحافة العراقية، فإن 5 صواريخ سقطت على المنطقة الخضراء بالقرب من السفارة الأمريكية، ورجحت المصادر الأمنية أن الصواريخ انطلقت من شرقي العاصمة.

وأوضحت الشبكة العراقية، أن صافرات الإنذار الخاصة بالسفارة الأمريكية انطلقت مباشرة بعد سقوط الصواريخ.

بدورها، خلية الإعلام الأمني العراقي، بينت أن “انطلاق الصواريخ كان من حي الأمين الثاني، منطقة الألف دار في بغداد الجديدة شرقي العاصمة”، مضيفة أن “7 صواريخ سقطت، أربعة منها في المنطقة الخضراء، والصواريخ الثلاثة الأخرى سقطت خارجها، أحدهم سقط قرب مدينة الطب وآخر عند باب حديقة الزوراء والثالث انفجر في الجو”.

أيضاً، قيادة العمليات المشتركة، قالت: “ما شهدته العاصمة بغداد مساء أمس الثلاثاء، من سقوط عدد من المقذوفات على ساحة الاحتفالات والمناطق المحيطة بها، وقرب مدينة الطب والزوراء وأدى إلى استشهاد طفلة وإصابة 5 من المدنيين، لن يمر دون ملاحقة وحساب، وإن أجهزتنا الأمنية والاستخبارية، قد شرعت بإجراءات تشخيص الجناة لينالوا جزاءهم العادل”.

وفي السياق، علقت كتائب حزب الله العراقي على الهجوم، مؤكدة أن “عملية القصف التي استهدفت السفارة الأمريكية في بغداد تدل إما على الجهل والغباء، أو على العمالة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفريقه”.

واعتبرت أن “عملية قصف السفارة جاءت للتغطية على خسارة ترامب للانتخابات من خلال تصدير أزماته الداخلية، ومحاولة جعله جنرال حرب للتغطية على فشله”.

جدير بالذكر أن مطار بغداد الدولي والمنطقة الخضراء، يتعرضان مراراً خلال الفترة الأخيرة إلى سلسلة من الهجمات بصواريخ كاتيوشا، مع الإشارة إلى أن المنطقة الخضراء تعتبر شديدة التحصين وتضم المباني الحكومة وبعثات دبلوماسية أجنبية.

أثر برس

اقرأ أيضاً