أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ضبط متلاعبين بالقمح البلدي في ريف حلب الشرقي

by Athr Press G

خاص || أثر برس ضبطت دوريات تابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب كميات كبيرة من القمح البلدي المنتج حديثاً من موسم العام الحالي، والتي كانت معدّة للاتجار بها في السوق السوداء.

وقال مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب لـ”أثر برس”، إن إحدى دوريات المديرية وخلال قيامها بجولة بمدينة السفيرة في ريف حلب الشرقي، ضبطت كمية 23 طناً من القمح البلدي الجديد، التي تعود لعدد من التجار، والذين تم تسجيل 4 ضبوط تموينية بحقهم وإحالتها إلى الجهات المعنية.

وأشار المصدر إلى أن المديرية صادرت كامل كميات القمح المضبوطة وحجزتها لديها تمهيداً لتسليمها بموجب محاضر نظامية إلى مؤسسة “السورية للحبوب”.

وعن واقع الأسواق في حلب، أفاد المصدر بأن دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سجلت خلال ساعات يوم أمس الأحد، عدا عن الضبوط الأربعة المسجلة في السفيرة، 22 ضبطاً تموينياً متنوعاً بحق عدد من أصحاب المحال التجارية والأفران.

وتنوعت أسباب الضبوط المسجلة في حلب، بين التلاعب بالأسعار أو عدم الإعلان عنها، إلى جانب ضبوط متعلقة بالبيع بسعر زائد وعدم تداول الفواتير بشكل نظامي، فيما تمحورت الضبوط المسجلة بحق الأفران حول سوء نوعية الرغيف وعدم مطابقته لشروط الجودة.

كما شدد المصدر على أن المديرية، مستمرة بشكل يومي في إرسال دورياتها إلى كافة أسواق حلب وريفها، لضبط المتلاعبين والمخالفين وتسجيل الضبوط اللازمة بحقهم أصولاً.

يذكر أن دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب، كانت ضبطت خلال الأشهر الماضية كميات كبيرة من الدقيق التمويني المعد للبيع في السوق السوداء، خلال جولاتها المنفذة في أرياف حلب وخاصة في الريف الشرقي، حيث تمت مصادرة كافة الكميات وتوزيعها على مخابز حلب بعد تسجيل الضبوط القانونية بحق أصحابها.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً