أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

ضبط شبكة لترويج الدولار المزور بعض أفرادها من طلاب الجامعات

by Athr Press G

كشف قسم شرطة الحميدية في دمشق عن شبكة تقوم بترويج الدولار المزور بعض أفرادها من طلاب الجامعات بينهم فتاة.

ونشرت وزارة الداخلية عبر حساباتها الرسمية، تفاصيل القبض على أفراد الشبكة مبينة أن العملية تمت بعد ورود معلومات إلى قسم شرطة الحميدية في دمشق حول قيام فتاة تدعى (ا . ش) بترويج عملة أجنبية مزورة فتم إلقاء القبض عليها وضبط بحوزتها 3 قطع نقدية مزورة من فئة المائة دولار أمريكي.

واعترفت الفتاة خلال التحقيقات بحصولها على العملة المزورة من شخص يدعى (ي . د) من محافظة طرطوس.

وبناء على اعتراف الفتاة، تم القبض على (ي . د) واعترف بدوره بقيامه بترويج الدولار الأمريكي المزور في مدينة دمشق بالاشتراك مع عدد من الأشخاص المتوارين.

وتم القبض أيضاً على عدد من أفراد العصابة المذكورة، وتبين أنهم شبان من طلاب الجامعات باختصاصات مختلفة، وضبط بحوزتهم قطع نقدية مزورة من فئة المائة دولار ومبلغ مالي وقدره حوالي مليون ومائة ألف ليرة سورية من قيمة الدولارات المزيفة التي قاموا بترويجها.

كما اعترف أحد أفراد الشبكة المقبوض عليهم والمدعو (م . م) بقيامه بإحراق 25 قطعة نقدية من فئة الدولارات المزيفة.

فيما توارى أحد أفراد العصابة مع باقي القطع المزورة والتي يبلغ مجموعها مع المصادرات مائة قطعة نقدية مزورة، وتستمر التحقيقات مع أفراد الشبكة بالتزامن مع استمرار البحث عن باقي الأفراد المتوارين ليتم تقديمهم للقضاء.

وأصدر الرئيس بشار الأسد في كانون الثاني، المرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2020 القاضي بتعديل المادة الثانية من المرسوم التشريعي رقم 54 لعام 2013 المتعلق بمنع التعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات.

وأصدر أيضاً المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2020 القاضي بتشديد عقوبة كل من أذاع أو نشر أو أعاد نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية بإحدى الوسائل الإعلانية من كلام وكتابة ورسوم وصور وأفلام وشارات وتصاوير المذكورة في الفقرتين الثانية والثالثة من المادة ٢٠٨ من قانون العقوبات، أو عن طريق شبكة الإنترنت لإحداث التدني أو عدم الاستقرار في أوراق النقد الوطنية أو أسعار صرفها المحددة بالنشرات الرسمية أو لزعزعة الثقة في متانة نقد الدولة وسنداتها وجميع الأسناد ذات العلاقة بالثقة المالية العامة.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً