أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ضبط أطنان من الأسماك الفاسدة كانت في طريقها إلى موائد السوريين

by Athr Press H

كشف محافظة اللاذقية عن ضبط 7 أطنان من الأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري، والمعدة للبيع في محافظات أخرى.

وذكرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة أن الكمية كانت موجودة في براد ضمن منشأة بالقرب من معمل المعاكس في ريف اللاذقية.

وأفاد رئيس دائرة حماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر في حديث له لوكالة “سانا”، بأنه من خلال الدوريات المكثفة للمديرية لمراقبة الأسواق والفعاليات التجارية تم ضبط كميات من سمك “البلميدا” تقدر بـ 7 أطنان عند منطقة البصة قرب معمل المعاكس، موضحاً أن السمك فاسد ويتحول إلى سام وغير صالح للاستهلاك البشري نتيجة تجميده منذ نهاية شهر أيلول تقريباً.

وأضاف رئيس الدائرة أن المديرية نظمت الضبط اللازم وتمت إحالة المخالفين إلى القضاء المختص بصفة موجود، وتشميع البراد ومصادرة الكميات تمهيداً لإتلافها، مشيراً إلى أن الكمية كانت بصدد التهريب نحو مستثمرين في العاصمة دمشق.

وسبق أن ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق، في نهاية شهر تشرين الأول الفائت، سيارة غير مبردة تنقل أكثر من 500 كغ لحم سمك قرش غير صالح للاستهلاك البشري.

وطلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مؤخراً من مديرياتها في المحافظات تشديد الرقابة على باعة اللحوم في الأسواق، للتأكد من نظامية ذبحها وصلاحيتها للاستهلاك البشري، حيث تعلن الوزارة بشكل شبه يومي، عن ضبط ورشات ومعامل في مختلف المناطق السورية، تستخدم أساليب غش، ومواد فاسدة ومنتهية الصلاحية، لتصنيع مواد غذائية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً