أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ضابط روسي يكشف عن خطة أمريكية في سوريا

by Athr Press Z

أكد الضابط السابق في الجيش الروسي،  ألكسندر بيرينجييف، أن استهداف طيران “التحالف الدولي” لقرية الفاضل في محافظة الحسكة بسوريا، هدفه الوحيد القضاء على المدنيين في تلك المنطقة.

وأشار  بيرينجييف، إلى أن الاعتداء المذكور جاء تنفيذاً لخطة أمريكية محددة تهدف إلى إبادة السكان المحليين، وفقاً لما لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

ونقلت الوكالة الروسية عن بيرينجييف قوله: “إن اعتداءات التحالف الأمريكي على المدن والبلدات والقرى السورية تمثل امتداداً للحرب الذي بدأها “الإرهاب الدولي” ضد سوريا ويواصلها الآن التحالف الدولي”.

وكان طيران “التحالف الدولي” قد نفذ الثلاثاء الماضي غارة جوية على قرية الفاضل السورية، تسببت بقضاء 25 مدنياً، أغلبهم نساء وأطفال.

وفي وقت سابق، نشرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” تقرير يؤكد أن الغارات التي شنها “التحالف الدولي” في محافظتي دير الزور والرقة لم تستهدف مناطق تواجد عناصر “داعش” وإنما استهدفت المناطق السكنية والبنى التحتية للمحافظة، إضافة إلى نشرته قناة “بي بي سي” البريطانية يؤكد أن “التحالف” استعان بسائقين محليين من الرقة لتأمين الخروج الآمن لأفراد “داعش” مع عائلاتهم مقابل مبلغ مادي.

يذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية” أعلنت قبل يومين عن اسئناف عملياتها العسكرية في الشمال السوري، بالتزتمن مع وصول تعزيزات عسكرية أمريكية وفرنسية إلى المنطقة ذاتها.

اقرأ أيضاً