أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

ضابط “إسرائيلي” رفيع: حزب الله قادر على شلّ “إسرائيل”

by Athr Press R

أفاد موقع “كان الإسرائيلي” أن ضابطاً كبيراً في سلاح البحرية “الإسرائيلي” حذر من أن حزب الله يمتلك صواريخ إيرانية دقيقة، يغطي مداها المياه الاقتصادية للكيان لإسرائيلي  كما انه يمكن لهذه الصواريخ أن تصيب منصات الغاز وتلحق ضرراً بها، وبرأيه فإن ضربة كهذه يمكنها أن تشل الاقتصاد “الإسرائيلي”.

وقال الضابط في سلاح البحرية: “نحن قلقون من القدرات التي يتم نقلها إلى حزب الله في لبنان عن طريق إيران” لكنه من جهة أخرى شدد على أنه لا يتوقع حالياً اشتعال معركة قريبة على الجبهة الشمالية، وأضاف:”اننا نستعد لمواجهة الوسائل القتالية التي بحوزة حزب الله بالفعل”.

وجاءت أقوال المسؤول الأمني “الإسرائيلي” خلال تطرقه إلى بدء ألمانيا ببناء واحدة من السفن الأربعة التي اشترتها “إسرائيل” منها لحماية المياه الاقتصادية، حيث ستقوم أيضا بحماية منصات الغاز، وستصل السفينة الأولى في عام 2020 وستباشر عملها في غضون عام بعد تركيب كافة التقنيات التكنولوجية عليها وتسليحها.

كما وقع الكيان مؤخراً مذكرة تفاهم مع ألمانيا لشراء ثلاث غواصات جديدة، وقال المسؤول الأمني: “الحد الأدنى المطلوب لدينا بأن نمتلك خمس غواصات”.

وأفاد “كان” الأسبوع الماضي بأن المجلس الوزاري “الاسرائيلي” المصغر للشؤون الأمنية يناقش اليوم في جلسة خاصة قضية “خطر حزب الله في الشمال”، وسيكون محور النقاش إقامة مصانع صواريخ دقيقة في لبنان، على خلفية التوتر في الشمال وتهديد جهات رسمية في “إسرائيل” لحزب الله والسلطات اللبنانية.

وصرح وزير في الحكومة المصغرة لموقع “كان” قائلاً: “إسرائيل تبذل أقصى جهودها لوقف النشاط الإيراني، ونحن الآن نستخدم وسائل ناعمة من تجربتنا – هذا يعود بالجدوى”.

اقرأ أيضاً