أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ضابط أميركي: مهمتنا في سوريا لن تنته بالقضاء على “داعش”

by Athr Press Z

أشار مسؤول في “التحالف الدولي” إلى أن مهمتهم لم تنته بالقضاء على تنظيم “داعش”، معتبرين أن “داعش” لايم القضاء عليه برده من الرقة فقط.
حيث قال المسؤول الثاني في “التحالف الدولي” الجنرال روبرت جونز: “أن مهمة التحالف لن تنتهي في سوريا بعد طرد تنظيم “داعش” من مدينة الرقة”.
ونقلت وسائل إعلام عن الجنرال جونز قوله خلال زيارته مدينة عين عيسى في محافظة الرقة أن: “داعش لن يهزم مع تحرير الرقة، وبوصفنا تحالفاً دولياً، نعلم بأن عملاً أكبر ينتظرنا هنا في سوريا”.
وأضاف الجنرال أن “قوات سوريا الديمقراطية” أثبتت أنها شريك جدير بالثقة في التصدي لـ”داعش” وسنواصل التعاون معها لإلحاق هزيمة نهائية بالتنظيم”، وعن الصعوبات التي واجهتهم في الرقة قال: “معركة الرقة لم تكن أكثر صعوبة من المتوقع ولا نتوقع حالياً طلب تعزيزات”.

وفي السياق ذاته تحدث رئيس هيئة أركان القوات المسلحة التركية الجنرال المتقاعد، أرماغان كلوغو عن الهدف الأساسي لـ”التحالف الدولي” من حربه ضد “داعش” قائلاً: “إن الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي على الأراضي السورية تحولت إلى حرب من أجل الحصول على حصة من كعكة إعادة إعمار البلد”، مضيفاً أن: “الهدف هنا أكبر ببساطة من مسألة محاربة التنظيم الإرهابي وكل شيء يتلخص في طريقة لعب دور في الحدث الأكثر أهمية ألا وهو إعادة إعمار سوريا، وخاصة في عملية التأسيس الجديدة المرتقبة في شمال البلاد وتتمثل في تأسيس حكومة كردية مستقلة”.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً