أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

طقس مختلف يسيطر على بلاد الشام هذا العام.. ربيع “غير مستقر” يتخلله أمطار تشهده سورية

by Athr Press B

أوضحت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها التدريجي بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، مع بقائها أدنى من معدلاتها.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم وغداً الجمعة، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة أحياناً خاصةً فوق المناطق الشرقية والجزيرة.

أما عن طقس يوم السبت، أوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستنخفض بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، مع بقاء الفرصة مهيأة أيضاً لهطول الأمطار.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أعلنت أن “درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي في الأيام المقبلة، حيث تلامس اعتباراً من اليوم في دمشق والمناطق الداخلية حدود الـ 20 درجة وأكثر بقليل على السواحل السورية وتستمر الحرارة حتى بداية الأسبوع الثاني من نيسان مابين 20 و24 درجة بشكل عام”.

وكانت قد انتشرت شائعات في الأيام القليلة الماضية تفيد بأن صيف سورية هذا العام سيكون بارد جداً، الأمر الذي نفته “هوى الشام”، لافتة إلى أن الصحيح هو أننا خلال الصيف لن نتأثر بموجات حر كثيرة، فضلاً عن أن فصل الربيع سيبقى غير مستقر ويتخلله أمطار.

 

اقرأ أيضاً