أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

صيد طيور البجع شرق الفرات.. التحضير لموسم “الطيور الحرة” مستمر

by Athr Press G

خاص || أثر برس تمكن شبان من اصطياد طيور البجع خلال مرورها فوق ريف دير الزور الشرقي في أثناء رحلتها الموسمية نحو مناطق جنوبي الكرة الأرضية.

ولم يسبق أن استقرت طيور البجع في مناطق حوض الفرات، وبحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”، فإن الصيادين لم يعمدوا إلى استخدام لحوم الطيور التي اصطيدت في الأكل، إنما يقومون برميها لكلاب الحراسة في بعض المزارع ليأكلوها.

ويأتي اصطياد هذه الطيور مع بدء التحضيرات لموسم اصطياد “الطيور الحرة“، التي تعبر سوريا في بداية الخريف، وهو موسم يشهد انتشار عدد كبير من الناشطين والتجار بحثاً عن “ضربة العمر”، التي قد تحقق أموالاً طائلة من بيع طير واحد فقط.

وكان العام الماضي قد شهد صيد عدد من الحيوانات الغريبة مثل “الوشق”، والذئاب والضباع خلال رحلات صيد الطيور الحرة التي تعتمد على التخييم ومراقبة مسار الطيور المهاجرة.

مصادر محلية كانت قد أشارت إلى تعرض طفل لإصابات عديدة بعد أن هاجمه ذئب قبل أن يتمكن ذووه من إنقاذه، وذلك بقتل الحيوان المهاجم في قرية “العطشانة” بريف الحسكة.

وتشهد مناطق شرق الفرات عمليات صيد جائر للحيوانات البرّية، في ظل قلة فرص العمل وتردي الأوضاع الاقتصادية نتيجة تدهور القطاع الزراعي.

محمود عبد اللطيف – دير الزور

اقرأ أيضاً