أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

صورة .. خلال مقابلة تلفزيونية، نتنياهو يضع كتاب “الفن في إسرائيل” تحت قدميه

by Athr Press B

في فضيحة إضافية تسجل في تاريخ رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتشرت صورة له أمس الإثنين، وهو يضع كتاباً تحت قدميه أثناء لقاء أجراه مع إحدى القنوات التابعة للكيان الإسرائيلي.

وسائل إعلام “إسرائيلية”، تداولت الصورة المذكورة لنتنياهو، معتبرين أنه كان يحاول التغلب على قصر قامته وارتفاع الكرسي الذي يجلس عليه بأن وضع قدميه على أحد الكتب.

بدورها، الصحفية “الإسرائيلية” التي أجرت معه اللقاء قالت: “كنت سأسأله عن الكتاب الذي يقرأه في الوقت الحالي، وعندما لاحظت الكتاب، تراجعت عن السؤال”، مع الإشارة إلى أن الكتاب عن الأدب في “إسرائيل” وهو “100 عام من الفن في الإسرائيلي”.

من جهته، مؤلف الكتاب المذكور، جدعون عفرات انزعج من ما حصل وعلق على الصورة قائلاً: “لا أحد يحب أن يدوس عليه.. لا شك أنه في المكان الذي يدوسون فيه على كتب الأدب فإنهم يدوسون على الأدباء”.

وفي السياق، لفت موقع “الميادين” إلى أن “نتنياهو” يعرف بأنه يمضي وقتاً طويلاً في غرفة المكياج، فضلاً عن أنه يلجأ إلى إخفاء قصر قامته عادةً من خلال وضع خشبة تحت قدميه ليرفع من نفسه خلال المقابلات التلفزيونية.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوة المذكورة التي قام بها “نتنياهو” أتت قبل يوم  من انتخابات الكنيست المقررة اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى أنها أثارت استغراب عدد من الصحفيين والمتابعين، والبعض اعتبرها بأنها تدل على قلة احترام.

يذكر أيضاً أنه انتشر قبل أيام، مقطع فيديو يظهر فيه “نتنياهو” وهو يهرب عند إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنتي أسدود وأشكلون، شمال قطاع غزة، بعدما أطلقت 5 صواريخ من القطاع باتجاه المستوطنتين.

اقرأ أيضاً