أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

صورة جوية ترشد الشرطة العسكرية الروسية إلى دبابة كان قد أخفاها “جيش الإسلام” في دوما

by Athr Press R

بعد مرور مايقارب العام على خروج الفصائل المسلحة من غوطة دمشق الشرقية، كشفت الشرطة العسكرية الروسية في سورية بأنها عثرت في مدينة دوما على خريطة بإحداثيات مواقع لـ “جيش الإسلام”، وتمكنت بواسطتها من العثور على دبابة ومخابئ للذخيرة.

وبحسب ما نقلت وكالة “نوفوستي” فإنه أثناء تفقد القوات الروسية لبناء مهدم في مدينة دوما، تم العثور على صورة جوية سليمة حُددت عليها مواقع لفصيل “جيش الإسلام”.

وأضافت الوكالة أن المتحدث باسم الشرطة العسكرية الروسية قال: “ذهبنا إلى المكان وعثرنا على دبابة”، مضيفاً أنها من طراز “تي – 62″، ومدفعها صالح للخدمة إضافة إلى ذخائرها.

ولفت المتحدث العسكري الروسي إلى أنه من المنتظر أن تعود الدبابة إلى عملها، وتُحال إلى القسم المختص لإعادة ترميمها، مشيراً كذلك إلى أن محتويات مخابئ المسلحين تم تدميرها.

ونقلت الوكالة عن قائد مجموعة الدعم الهندسي في القوات السورية في الغوطة الشرقية قوله: “إن الإرهابيين لديهم الكثير من الذخائر الحربية والمصنوعة يدوياً، بما في ذلك أسطوانات الغاز لقواذف هيلفاير”، مضيفاً أنه عثر علاوة على ذلك في المكان على “حاويات بها متفجرات يصل وزنها إلى 15 كيلوغراماً، يمكن أن تستخدم كألغام  أرضية، ويتم الآن إبطال مفعولها”.

يشار إلى أن القوات السورية تمكنت بعد عملية عسكرية موسعة خلال العام الفائت من استعادة السيطرة على كامل غوطة دمشق الشرقية.

اقرأ أيضاً