أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

صوت القيصر يصدح إلى المريخ.. كاظم الساهر يغني لـ “مسبار الأمل”

by Athr Press G

رصد || أثر برس مع اقتراب “مسبار الأمل” الإماراتي من الوصول إلى مدار الالتقاط حول كوكب المريخ، يصدح صوت “قيصر الغناء العربي” الفنان العراقي كاظم الساهر عبر محطات التلفزيون وشبكات الإذاعة ومواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي بالإنجاز العربي الإماراتي التاريخي.

حيث أطل الفنان كاظم الساهر يوم أمس السبت عبر أغنية “مسبار الأمل”، وذلك مع اقتراب مسبار الأمل من الوصول إلى مدار الالتقاط حول المريخ يوم الثلاثاء 9 فبراير 2021، في حدث علمي هو الأكبر عربياً.

وتغنى الساهر بهذا الإنجاز العربي الإماراتي التاريخي، محتفياً بكلمات وحروف شعرية موزونة بحدث غير مسبوق في تاريخ العرب، وهو أول مهمة عربية لاستكشاف الكواكب ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”.

والأغنية من أداء وألحان كاظم الساهر، وكتب كلماتها الشاعر كاظم السعدي، ووزعها الموسيقار ميشال فاضل.

وأعرب الساهر عن سعادته، قائلاً في تصريحات صحفية بعد طرح الأغنية: “أشعر بفخر كبير، حين أرى الإمارات تحقق لذاتها ولكل العرب، الإنجاز تلو الآخر”.

وتابع الساهر: “الموسيقى والشعر يؤرخان إنجازات الأمم، فهما ليسا ترفاً عابراً، وكثيراً ما يرتبط حدث تاريخي، بشعر أو نثر أو نقش يعبر عن تلك اللحظة، والصوت الإنساني هنا، الأكثر صدقية في التعبير عن هذه اللحظة التي تعد لحظة عربية ندخل بها عام 2021 مستبشرين به خيراً، وتبدأ به دولة الإمارات الخمسين عاماً المقبلة من تاريخها الحافل بالإنجازات، وهي لحظة تؤكد أيضاً أن دورنا كلنا في الإعلام والفنون، وكل القطاعات، أن نعمل معاً لتحفيز الروح القومية والوطنية، كي نطرد اليأس في العالم العربي، ونبدد المخاوف من المستقبل، ما دامت لدينا القدرة على صناعته”.

والقيصر أبى إلا أن يكون صوته الجميل ولحنه وكلماته حاضرين في ذاكرة التفوق الإماراتي العربي، في رحلة مسبار الأمل إلى المريخ، وفي الذاكرة العربية.

ويعتبر مسبار الأمل أول مهمة فضائية تقودها دولة عربية لاستكشاف الكواكب، لتصبح بذلك الإمارات خامس دولة في العالم تحقق هذا الإنجاز التاريخي، عبر رحلة استغرقت 7 أشهر قطع خلالها المسبار 493 مليون كيلومتر، بمتوسط سرعة يُقدر بـ 121 ألف كيلومتر في الساعة، إلا أن المراحل القادمة من مهمته التاريخية تعد الأصعب والأكثر خطورة.

وفيما يشق مسبار الأمل مسيرته الفضائية، نحو الكوكب الأحمر، يترقب العالم أجمع يوم التاسع من فبراير، حين يقترب المسبار من مدار الالتقاط حول المريخ، مما سيجعل هذا التاريخ يوماً تاريخياً، في سماء العرب.

اقرأ أيضاً