أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

لأول مرة.. صواريخ يمنية تستهدف مواقع عسكرية سعودية في الدمام

by Athr Press B

نشرت جماعة “أنصار الله” الحوثية، مقطع فيديو للحظة إطلاق صواريخ استهدفت موقعاً عسكرياً في الدمام شرقي السعودية يوم الخميس الفائت، وذلك رداً على القصف السعودي المتواصل على اليمن.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن “أنصار الله” كشفت خلال مؤتمر صحفي النقاب عن الجيل الثالث من منظومة “بركان” الصاروخية البالستية بعيدة المدى “القادرة على ضرب أهداف عسكرية وحيوية”.

بدوره، المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله”، قال: “القوة الصاروخية نجحت في ضرب هدف عسكري في الدمام بالعمق السعودي بصاروخ بالستي بعيد المدى من طراز بركان 3″، مضيفاً أن “صاروخ بركان 3 خضع لعمليات تجريبية ناجحة وعمليات تطوير تقنية لتجاوز المنظومات الاعتراضية لدى الخصم”.

ومن وجهة نظر مراقبين، فإن ما يميز هذه العملية عن العمليات السابقة، لإطلاق صواريخ باليستية على مختلف المواقع في السعودية، هو أنه “تم إطلاق صاروخ لمثل هذه المسافة البعيدة لأول مرة، حيث كانت الرياض في وقت سابق أبعد ما وصلت إليه صواريخ اليمنيين”.

وتبلغ المسافة بين الدمام وصنعاء أكثر من 1300 كلم.

وكانت قد استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، تجمعات لجنود “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية، بصواريخ بالستية، وذلك في محور نجران في السعودية.

الاستهدافات المذكورة تأتي رداً على القصف السعودي المستمر على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات، حيث قضى أكثر من 10 يمنيين، وأصيب 25 أخرين، إثر غارة جوية نفذها طيران “التحالف العربي” الإثنين الفائت، علىسوق شعبي بمحافظة صعدة جنوب غرب اليمن.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً