أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

صواريخ يمنية تستهدف تجمعات للجيش السعودي وتوقع قتلى في صفوفهم

by Athr Press B

استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، اليوم السبت، بأربعة صواريخ منطقة عسير الواقعة جنوب غربي السعودية.

ووفقاً لموقع قناة “المسيرة” اليمنية، فإن “أنصار الله” استهدفت تجمعات للجيش السعودي في عسير، بـ 4 صواريخ من نوع زلزال 1، وذلك رداً على القصف السعودي المتواصل الذي يطال اليمن منذ سنوات.

وأكد الموقع المذكور أن “القوة الصاروخية استهدفت تجمعات للجيش السعودي قبالة منفذ علب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم”.

ولفت الموقع إلى أن الجماعة ستستمر باستهدافها للسعودية التي تقود “التحالف العربي” الذي يقصف اليمن ويستهدف اليمنيين منذ أكثر من 5 سنوات.

وتستهدف “أنصار الله” بشكل شبه يومي مواقع عسكرية ومطارات في السعودية مثل “أبها” و”جيزان” وقاعدة الملك خالد، وذلك رداً على القصف السعودي لليمن المتواصل والذي يسفر عن ضحايا بين المدنيين.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الأمم المتحدة أعلنت يوم الخميس الفائت، عن أن حوالي 350 ألف شخص نزحوا جراء الحرب السعودية على اليمن خلال عام 2019 الجاري فقط.

اقرأ أيضاً