أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

صواريخ معادية تستهدف مواقع في اللاذقية والاتهامات تتوجه إلى فرنسا و”إسرائيل”

by Athr Press Z

تصدت الدفاعات الجوية السورية مساء أمس الاثنين، لصورايخ معادية استهدفت مواقع تابعة للقوات السورية في محافظة اللاذقية.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ معادية قادمة من عرض البحر باتجاه مدينة اللاذقية واعترضت عدداً منها قبل الوصول إلى أهدافها”.

ولفتت الوكالة إلى أن الصواريخ استهدفت مؤسسة الصناعات التقنية في اللاذقية، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية السورية تعاملت مع العدوان على المدينة وأسقطت عدداً من الصواريخ.

ونفت “سانا” تعرض مصفاة “بانياس” في طرطوس لأي استهداف بعدما أكدت بعض وسائل الإعلام المعارضة أنه تم استهدف المصفاة بصواريخ معادية.

فيما أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه من المرجح أن تكون هذه الصواريخ فرنسية، انطلقت من الفرقاطة الفرنسية “أوفيرن” التي كانت تبحر في مياه المنطقة،  وفقاً لما أكدته وكالة “سبوتنك” الروسية.

فيما نفى متحدث عسكري فرنسي ضلوع الجيش الفرنسي في استهداف مدينة اللاذقية يوم أمس، حسب ما نقلته وكالة “أ.ف.ب” الفرنسية.

كما أكدت الدفاع الروسية أنها فقدت طائرة لها من طراز “إيل 20” على متنها 14 عسكرياً روسياً قبالة السواحل السورية، بالتزامن مع عدوان “إسرائيلي” استهدف مواقع للقوات السورية، إذ قال محلل الشؤون العسكرية في القناة “العاشرة” العبرية “ألون بن دافيد” حول هذه الحادثة: “إنها المرة الأولى التي نشهد فيها خسائر روسية في هجوم نُسِب إلى إسرائيل”.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت مساء السبت غارة على محيط مطار دمشق الدولي، تم التصدي لها بواسطة الدفاع الجوي السوري.

وتأتي هذه الضربة بالتزامن مع الإعلان صباح أمس الاثنين عن اقتراب سفن حربية لـ”الناتو” من المياه الإقليمية لسوريا في البحر المتوسط، حسبما أكدت قناة “روسيا اليوم”.

اقرأ أيضاً