أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

صواريخ تستهدف قاعدة بلد شمال بغداد.. وكتيبة عراقية تعلن القواعد الأمريكية أهدافاً بدءاً من مساء اليوم

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام عراقية باستهداف قاعدة “بلد” الجوية التي يتواجد فيها قوات أمريكية، بـ 4 صواريخ أمس السبت.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن مصدر وُصف بـ “الأمني” قوله إن 4 صواريخ سقطوا قرب البوابة الجنوبية لقاعدة “بلد” الجوية جنوبي صلاح الدين.

أيضاً، أطلقت السفارة الأمريكية صافرات الإنذار بعد سماع دوي انفجار قرب المنطقة الخضراء مساء أمس، فيما تحدث الموقع المذكور عن سقوط قذيفة هاون في المنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد.

من جهة ثانية، أصدر “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، بياناً اليوم الأحد قال فيه: “وقع هجومان قرب قاعدتين عراقيتين يتواجد بداخلهما قوات لنا”، مضيفاً “في الساعة 19:50 انفجرت صواريخ قرب قاعدة بلد الجوية، ولم يصب أي من جنودنا.. وقوات الأمن العراقية تحقق في تلك الحوادث”.

وتعد قاعدة بلد الجوية أكبر قاعدة في العراق، وتبعد 64 كم شمال بغداد، وتعود إلى منتصف الثمانينات، وتبلغ مساحتها 25 كم مربعة، وهي محاطة بسياج أمني طوله 20 كم، وتضم مدرجين للإقلاع والهبوط، بالإضافة إلى حظائر للطائرات.

في سياق آخر، أصدرت كتائب حزب الله العراقية بياناً مختصراً، قالت فيه: “على الأجهزة الأمنية الابتعاد عن القواعد الأمريكية لمسافة لا تقل عن ألف متر بدءاً من مساء اليوم الأحد”.

التطورات المذكورة، تأتي بعد يومين من الاغتيال الأمريكي لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي التابع للجيش العراقي أبو مهدي المهندس، وذلك فجر الجمعة.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الحليفة لها، تعيش حالة من التأهب والترقب لما ستؤول إليه الأمور، خاصة وأن إيران توعدت برد قاسي جداً في الوقت القريب.

أثر برس

اقرأ أيضاً