أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

صواريخ تستهدف المنطقة الخضراء في بغداد.. وأنباء تفيد بانسحاب القوات الأمريكية من القائم

by Athr Press B

تحدثت وسائل إعلام مختلفة، عن سماع دوي انفجارات أمس الثلاثاء، في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن “المعلومات تفيد بأن الانفجارات ناتجة عن سقوط صاروخين في المنطقة الخضراء و3 صواريخ في منطقة الجادرية أحدهم في حي الزوية”.

وأضاف الموقع المذكور، أن “الصاروخين أطلقا من منطقة جنوبي بغداد باتجاه المنطقة المحصنة أمنياً وتضم مقرات الحكومة وعدداً من سفارات الدول الأجنبية من بينها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية”.

من جهة ثانية، أفادت قناة “الميادين” بانسحاب قوات التحالف الأمريكي من محافظة القائم غرب العراق، حيث قامت بتسليم منشآتها للقوات العراقية.

وأوضحت “الميادين”، أن مسؤولين في “التحالف” ذكروا أنهم يعيدون تمركز المئات من قواتهم الموجودة في القواعد العسكرية العراقية، بما في ذلك إلى خارج العراق.

وأضاف المسؤولون: “قوات التحالف ستغادر 3 قواعد من بين نحو 12 قاعدة منتشرة في العراق، من بينها قاعدتا القيارة وكركوك”.

بدوره، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أكد في تصريح لـ “الميادين”، أن الخارجية العراقية تحشد الجهود لتأليف جبهة تدعم موقف إدانة ورفض لأي خرق لسيادة العراق، معتبراً أي تحرك أمريكي دون موافقة الحكومة العراقية هو عمل “استفزازي”.

وكان جناح التحالف الأمريكي في معسكر بسماية جنوب بغداد الذي يضم قوات أجنبية، تعرض أمس الثلاثاء، لقصف بعدة صواريخ.

يذكر أيضاً، أن جنديين أمريكينن قتلا وآخر بريطاني بالإضافة إلى إصابة 12 آخرين، جراء هجوم صاروخي على معسكر التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد، مع الإشارة إلى أن الأخير تعرض لهجومين خلال أقل من أسبوع.

أثر برس

اقرأ أيضاً