أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

صواريخ “تحرير عفرين” تضرب القواعد العسكرية التركية مجدداً بريف حلب الشمالي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استهدفت مجموعات “قوات تحرير عفرين” منتصف الليلة الماضية، القاعدة العسكرية التركية المتمركزة قرب قرية “دابق” بريف منطقة أعزاز شمالي حلب.

وأفادت مصادر محلية لـ “أثر”، بأن “تحرير عفرين” أطلقت عدداً كبيراً من الصواريخ باتجاه القاعدة، ما تسبب بحدوث عدة انفجارات ضخمة سُمع دويها ضمن رقعة واسعة من مناطق ريف حلب الشمالي.

وسقطت الصواريخ تباعاً في محيط القاعدة وعلى سورها الأسمنتي، باستثناء صاروخ واحد سقط داخل القاعدة، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة على صعيد الآليات التركية والذخائر التي كانت موجودة داخل القاعدة، بينما لم ترد أي معلومات حول وقوع خسائر بشرية بين صفوف الجنود الأتراك.

وتخلل قصف القاعدة هجوم بري نفذته مجموعات “تحرير عفرين” باتجاه نقاط تابعة لفصائل أنقرة بمحيط بلدة مارع بالريف ذاته، لتندلع في إثر ذلك اشتباكات عنيفة أفضت في نتيجتها إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر كلا الجانبين، دون أي تغيير يذكر على خارطة السيطرة.

من جانبها ردت القوات التركية على استهداف قاعدتها، عبر قصفٍ عشوائي بقذائف المدفعية استهدف قرية “حربل” القريبة من مدينة تل رفعت، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وتُكثف مجموعات “قوات تحرير عفرين” المنتشرة في عدد من الجيوب بمنطقتي أعزاز وعفرين، مؤخراً من استهدافاتها للقواعد العسكرية التركية المتمركزة بشكل خاص في منطقة أعزاز، حيث كان سبق وأن تعرضت قواعد “أناب” و”كلجبرين” و”البحوث” و”صندف- مارع” لعمليات قصف مشابهة خلال الفترة الماضية، ما تسبب بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوف القوات التركية.

زاهر طحّان- حلب 

اقرأ أيضاً