أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

صواريخ إسرائيلية على قطاع غزة

by Athr Press Z

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين غارات على قطاع غزة، استهدفت شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني فلسطيني قوله: “قصفت طائرات الاحتلال بثلاثة صواريخ مشتلاً زراعياً وأرضاً زراعية في رفح جنوب القطاع، كما قصفت أيضاً بعدة صواريخ منطقة زراعية في بلدة القرارة بخان يونس جنوب القطاع”، موضحاً أن الغارات خلّفت أضراراً مادية كبيرة دون أن تسجل إصابات.

من جهته، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي بياناً جاء فيه “إن القصف الجوي استهدف منشآت لحركة حماس، حيث أُطلق في وقت سابق صاروخان من قطاع غزة باتجاه الساحل قرب مدينة أشدود، ورداً على ذلك قصفت طائرات مقاتلة أهدافاً عسكرية تابعة لمنظمة (حماس)، بما في ذلك مواقع حفر أنفاق في القطاع” حسب زعمه.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي باستمرار الكثير من الغارات على قطاع غزة، ما يتسبب بتدمير البنى التحتية، حيث تسببت إحداها بتدمير مستشفى حكومي خاص للأطفال، ومركز لتأهيل المُعاقين، ومسجد، وبنى تحتية، ومصانع وغيرها.

وتسود تهدئة هشة بين إسرائيل من جهة وحركة حماس والفصائل الفلسطينية من جهة أخرى، كان تم التوصل إليها بعد حرب 2014 بوساطة مصر، لكن تم خرقها بمواجهات عسكرية مرات عديدة.

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية، لانتخابات تشريعية ثم رئاسية في أيار وتموز المقبلين، هي الأولى منذ نحو 15 عاماً.

أثر برس

اقرأ أيضاً