أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

صندوق التسليف يطرح قرض “اللابتوب” الخاص بطلاب الجامعات ولكن بشرط

by Athr Press H

أعلنت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي عن بدء استلام طلبات قرض الحاسوب “اللابتوب” الخاص بطلاب الجامعات والمعاهد ابتداءً من اليوم ولغاية 25 الشهر الجاري، وحددت الهيئة قيمة القرض بـ 100 ألف ليرة سورية.

وبحسب وكالة “سانا” السورية، فإن الهيئة اشترطت للحصول على القرض بأن يكون طالباً جامعيا، وألا يكون راسباً في السنة التي يريد بها الحصول على القرض، وألا يكون راسباً أكثر من عام واحد خلال مسيرته الدراسية.

وفيما يخص الأوراق المطلوب، أوضحت الهيئة أنه يتطلب صورة عن الهوية وصورة عن بطاقة الجامعة ووصل التسجيل، وطلب الحصول على القرض، وكفالة أحد الموظفين العاملين في الدولة (بشرط أن يكون عامل في الدولة منذ أكثر من خمس سنوات) وأن يحضر بيان وضع من شعبة التجنيد.

وخلال العام الفائت، منحت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي، للمرة الأولى قرضاً شخصياً لطلاب الجامعات والمعاهد الحكومية بقيمة 50 ألف ليرة سورية دون فوائد، على أن يتم تسديده خلال 10 أشهر بمعدل 5 آلاف شهرياً، بدءاً من الشهر الذي يلي استلام القرض.

ويستقبل صندوق التسليف الطلابي في شهر تشرين الثاني من كل عام، طلبات الطلاب الراغبين بالاستفادة من قرض الحاسوب أو قرض المعونة، بحيث يتم تقديم الطلبات إما في فروع الصندوق أو بفروع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ضمن الجامعات.

ومنذ عام 1979 بدأت هيئة التسليف الطلابي عملها، بهدف مساعدة الطلاب المسجلين بالجامعات والمعاهد المتوسطة وتمكينهم من متابعة تحصيلهم العلمي.

أثر برس

اقرأ أيضاً