أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

خطوة جديدة نحو فك الحظر.. دعم آسيوي لاتحاد كرة القدم السوري

by Athr Press M

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم لقاء رئيسه صلاح رمضان ونائبه عبد الرحمن الخطيب، اليوم الأحد، برئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في العاصمة الماليزية كوالالمبور على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وركزت المحادثات على الأمور ذات الاهتمام المشترك، والبرامج التنموية التي يقدمها الاتحاد الآسيوي في إطار الدعم والتعاون مع الاتحادات الأعضاء، وكيفية استثمار اتحاد كرة القدم العربي السوري الفرص التي يوفرها الاتحاد القاري من أجل تطوير اللعبة.

وفي هذا السياق أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس اتحاد كرة القدم الآسيوي التزامه الثابت بدعم جميع الأنشطة التي يقيمها الاتحاد السوري لكرة القدم، بواسطة الموارد والمخصصات التي يتم دعم جميع الاتحادات الأعضاء داخل الاتحاد الآسيوي لمساعدتها على النجاح في عملها داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وشدد الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي على أهمية الاستقرار وإرساء قواعد العمل الصحيحة لتحقيق أهداف وقيم كرة القدم بما يخدم المصلحة العامة.

وقال: “شارك الاتحادان الآسيوي والدولي أخيراً في تعزيز قدرات اتحاد كرة القدم السوري بما يضمن ويوفر الاستقرار داخل هرم كرة القدم لحقبة طويلة، وسنواصل تقديم الدعم للاتحاد السوري في هذا المجال”.

من جهته، ثمَّنَ رمضان الجهود التي يقوم بها الشيخ سلمان لتطوير الكرة الآسيوية عموماً، وللدعم الذي يقدمه لاتحاد كرتنا خصوصاً بواسطة برامج الاتحاد الآسيوي المتعددة.
ودعا رئيس الاتحاد السوري رئيس الاتحاد الآسيوي لزيارة سوريا في المستقبل القريب والاطلاع على واقع كرة القدم والمكانة التي تتمتع بها في سوريا، وعلى الدور الذي تلعبه لتحقيق التضامن والوحدة بين أبناء المجتمع السوري.

ويساهم الاتحادان الدولي والآسيوي بفك تجميد أموال سوريا المستحقة لها في حساباتهما، والمحظور عليها بسبب عقوبات قانون “قيصر”، وترك حرية التصرف بها للاتحاد السوري بعيداً عن أي اعتبارات سياسية تنادي “الفيفا” دوماً بفصلها عن الرياضة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً