أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لأول مرة في سورية.. صلاة العيد تؤدى في المنازل والمساجد تذيع تكبيرات العيد عبر المآذن

by Athr Press H

اقتصرت صلاة عيد الفطر السعيد في سورية هذا العام على المنازل لأول مرة، بعد أن علق المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف إقامتها في المساجد التي قامت بإذاعة تكبيرات العيد عبر المآذن كالمعتاد، وذلك استجابةً للإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

ونشر المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف عبر صفحته على فيس بوك، أن صلاة العيد إما سنة مؤكدة أو واجب ويمكن إقامتها على هيئتها في المنزل مع الأهل جماعة من دون خطبة أو فرادى.

وتعليق صلاة العيد جاء حفظاً للنفس ودفعاً للخطر الواقع من التجمعات في المساجد وخشية أن تؤدي لانتشار وباء كورونا، ولا سيما أن صلاة العيد تشهد عادة ازدحاماً كبيراً وهو إجراء قامت به العديد من الدول العربية والإسلامية منها مصر والأردن والسعودية.

وكان المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف واتحاد علماء بلاد الشام أصدر فتوى بتعليق صلاة وخطبة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد سورية بشكل مؤقت اعتباراً من الـ 15 من آذار الماضي، وتم السماح بأداء المصلين لصلاة الجمعة في المساجد منذ ثلاثة أسابيع مع اتخاذ إجراءات احترازية عالية تتضمن تعقيم المساجد قبل الصلاة وبعدها وإلزام المصلين بالتباعد الجسدي وتعقيم اليدين وارتداء الكمامة أثناء الصلاة وتحديد مدة الخطبة بعشر دقائق فقط.

وأعلنت وزارة الصحة السورية أمس السبت، عن تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 70 حالة، شفيت منها 37 وتوفيت 4 حالات.

أثر برس

اقرأ أيضاً