أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الصحة المدرسية لـ”أثر”: “صفر حالة كو.ر.ونـا” في المدارس هذا الأسبوع

by Athr Press G

خاص||أثر برس كشفت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية د.هتون الطواشي أنه خلال الأسبوع الحالي لم تُسجل أي إصابة بفايروس كورونا في المدارس، والأسبوع الماضي كان هناك حالتين فقط، لافتةً إلى أن آخر عدد كبير كان خلال نهاية شهر شباط الماضي.

من جانب آخر بيّنت د.الطواشي لـ”أثر برس” أن الصحة المدرسية انتهت من أداء دورها ضمن المسح التغذوي الذي تجريه وزارة التربية لتقصي الوضع التغذوي للطلاب وحالات سوء التغذية، وحالياً إن وزارة الصحة مستمرة بمتابعة المهمة حتى 18 نيسان، مشيرةً إلى أنه تم سحب عينات عشوائية من مختلف المحافظات وأخذ القياس والوزن.

وأوضحت د.الطواشي أن الإجراء المتخذ بعد المسح يكون حسب النتيجة، حيث بحال كُشف عن عدد كبير من حالات سوء التغذية في المحافظات، سيتم العمل على تعزيز التشارك مع برنامج الغذاء العالمي وزيادة كميات (البسكويت بالتمر) لعدد من المدارس، ووجبات الفطور، والحديد.

كما سيتم العمل على نشر التوعية الغذائية للطلاب وأهمية اعتماد النظام والغذاء الصحي، سواء من خلال شرب الماء أو الحصول على ساعات كافية من النوم، منوهةً إلى أن أسعار بعض السناكات التي يتناولها الطلاب وتفقدهم الشهية يمكن استبدالها بأطعمة مغذية ومفيدة لهم.

اقرأ أيضاً