أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

صرف صحي بين القبور في حماة.. مدير الصرف الصحي لـ”أثر”: لم نكن نعلم بالمشكلة لكنها ستُحل

by Athr Press G

خاص || أثر برس وردت لـ “أثر برس” شكوى من حماة مفادها وجود مياه صرف صحي متسربة بين القبور في الجهة الشرقية من مقبرة الخضراء الواقعة على مقربة من قرية سريحين جنوب شرقي حماة بـ3 كم.

وأفاد رئيس مجلس مدينة حماة المهندس معاوية جرجنازي بتصريح لـ “أثر برس” بأنه تمت مراسلة شركة الصرف الصحي أكثر من مرة بخصوص هذه الشكوى وسيتم تكرار المراسلة.

من جانبه مدير عام شركة الصرف الصحي في حماة المهندس فادي العباس نفى  في حديث لـ “أثر برس” وصول شكوى بهذا الخصوص، لافتاً إلى أن شركة الصرف الصحي وبناء على علمها من “أثر” بالشكوى ستقوم خلال يومين بتنفيذ وصلة بطول 100 متر، وذلك بعد أن تم تأمين القساطل البيتونية، بهدف حصر المياه الآسنة ضمن القساطل وعدم تسربها بين القبور، علماً أن المياه الآسنة تلك قادمة من مشاع جنوبي الملعب المنتظر تنظيمه أصولاً، والشركة الآن بانتظار تحويل مصب الصرف الصحي فيه إلى شبكة مدينة حماة بعد تنظيمه.

ولفت “العباس” إلى أن الشركة العامة للصرف الصحي في حماة تحتاج دوماً لمخططات تنظيمية مصدّقة كي تستطيع تنفيذ مشاريعها التي تكلف ملايين الليرات السورية، وقد سبق منذ عام 2017 أن تعطل الصرف الصحي في الجزء الغربي من المقبرة ذاتها، وتم تركيب قساطل بقطر 40 سم لاستيعاب الصرف الصحي من مشاع الفروسية.

وتمتد مقبرة الخضراء على جانبي طريق سريحين وتضم آلاف القبور، وكانت سابقاً تزود زوارها بمياه الشرب إلا أنها حالياً تفتقد لذلك.

أيمن الفاعل – حماة

 

اقرأ أيضاً